الثلاثاء، 22 يونيو، 2010

للتمثل بمسيرة العالم "كوستو" في حماية البيئة

21/06/10 11:00
الوكالة الوطنية للاعلام
متفرقات - مازن عبود: للتمثل بمسيرة العالم "كوستو" في حماية البيئة

وطنية - 21/6/2010 - اعتبر رئيس اتحاد الجمعيات الشمالية السابق مازن عبود، لمناسبة الذكرى المئوية على ولادة المكتشف والناشط البيئي البحري (فرنسي الجنسية) جاك كوستو، "ان كوستو كان اسطورة في رجل وبأن العالم المستنير سوف يتذكر دوما مغامراته على متن السفينة "كاليبسو" لكشف اسرار عوالم المحيطات".

واعتبر "ان مسيرة الراحل واقواله مازالت تشكل نبراسا لكل محب للحياة على الكوكب. وتمنى "لو ان الناس في بلده تدرك اهمية فلسفة كوستو، المرتكزة على ضرورة حماية نوعية الحياة على الكوكب وليس استمرارها ولو بأبشع اشكالها، فتخرج حينها من خدمة الزبائنية الى خدمة ما هو اسمى، فتصرف عندها اموال الضرائب في لبنان على معالجة آثار الاحتباس الحراري على غابات الارز او على تأهيل بعض مواقع الكسارات او على انشاء محطات تكرير صرف صحي تهدف الى حماية البيئة البحرية والثروة المائية، بدل ان يعمد الى تحويل مبالغ باهظة (اكثر من مليار ليرة) من احتياطي الموازنة اليوم الى برامج دولية ومشروعات ليس لها فائدة مباشرة على الوضع البيئي، ولا تكتسي طابع الضرورة والالحاح".

يشار ان السفينة "كاليبسو" كانت قد غرقت في العام 1996، اي قبل عام من وفاة "كوستو" عن عمر 87 سنة، يعاد تأهيلها كي تعود للعمل مع نهاية هذا العام. ========================أ.أ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق