الاثنين، 8 مارس، 2010

مازن عبود نوه بمنسق بيئي في المتوسط استقال لخلافات مع موظف اسرائيلي


08/03/10 12:47
متفرقات - مازن عبود نوه بمنسق بيئي في المتوسط استقال لخلافات مع موظف يهودي الهوى


وطنية - 8/3/2010 - اعتبر المستشار البيئي مازن عبود ان اداء المنسق السابق ل"خطة المتوسط"، في برنامج الامم المتحدة للبيئة - بول ميفسود (مالطي الجنسية)،الذي استقال من منصبه مؤخرا على اثر خلافات مع موظف يهودي-الماني متعاطف مع اسرائيل في الخطة، كان استثنائيا تجاه لبنان ابان كارثة التلوث النفطي في اعتداءات تموز من صيف العام 2006.
وأشار عبود الى انه عمل مع ميفسود "لنقل الصورة الحقيقية لاثار ومفاعيل البقعة النفطية جراء الاعتداءآت الاسرائيلية الى المجتمع البيئي الدولي"، معتبرا "أن محبة مفسود للبنان الذي زاره رسميا في العام 12 نيسان 2006 وتضحياته في سبيل قضاياه البيئية وخصوصا قضية البقعة النفطية ومعالجتها تجعل منه صديقا كبيرا للبلد".
وأكد "أن لبنان ما كان استطاع حشد هذا القدر من الدعم والتمويل الدوليين لولا خطة المتوسط ومنسقها بول ميفسود الذي جعل من الامانة العامة لخطته خلية عملت على اعداد المؤتمرات والاجتماعات الدولية بغية تأمين التمويل والمشورة اللازميتن للدولة اللبنانية ممثلة بشخص وزير البيئة يعقوب الصراف واركان المديرية العامة للبيئة للخروج من الازمة".
=================
اضافة- (خطة المتوسط هي الذراع التنفيذية لمعاهدة برشلونة لحماية البحر المتوسط ومحيطه من التلوث. والخطة التي تضم لبنان تشكل منتدى لوزراء البيئة في حوض البحر المتوسط . وتعدّ خطة المتوسط من انجح خطط البحار في برنامج الامم المتحدة للبيئة، و تتخذ من مدينة اثينا كمقر لها).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق