الأربعاء، 14 أكتوبر، 2009

لبنان شارك في مؤتمر "منظمة قادة الشرطة في العالم" في اميركا




متفرقات - لبنان شارك في مؤتمر "منظمة قادة الشرطة في العالم" في اميركا
التوصيات دعت الحكومات الى التشدد في قضايا المخدرات وتحفيز ابطال زراعتها

وطنية - شارك لبنان في مؤتمر منظمة قادة الشرطة في العالم ال161، الذي عقد في عاصمة دانفر - ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الامريكية، ما بين الثالث والسادس من تشرين الاول الحالي. وتمثل بوفد من الجمارك اللبنانية ضم العقيدين ايمن ابراهيم ووليد الهبر، ومن ادارة حصر التبغ والتنباك التي تمثلت بعضو لجنة الادارة المتفرغ مازن عبود.

وقد افتتحت وزيرة الداخلية الاميريكية جانيت نابوليتانو المؤتمر الذي حضره عدد من الشخصيات الامريكية وفي مقدمهم المدعي العام الفدرالي في الولايات المتحدة الامريكية اريك هولدر ورئيس منظمة قادة الشرطة في العالم - جون لين وعدد كبير من قادة اجهزة الضابطة العدلية والامنية الامريكية، وشارك فيه قرابة ثمانية آلاف رئيس شرطة من الولايات المتحدة الامريكية والعالم، وأكدت ضرورة التعاون ما بين الاجهزة الامنية وتبادل المعلومات للحماية من الارهاب.

وتخلل المؤتمر عدد كبير من المحاضرات حول الجرائم المنظمة والمخدرات وتطبيق القوانين والتزوير والتهريب، كما تضمن معرضا للعتاد الحربية الهادفة الى حسن تطبيق الانظمة والقوانين في هذا الاطار.

وتضمنت توصيات المؤتمر تحية الى الرئيس المكسيكي كالدرون، وذلك لتبنيه استراتجيته شاملة في مكافحة الاتجار بالمخدرات، وجرى الطلب من الحكومات المعنية الاستمرار في مؤآزرته ودعمه بغية تفكيك كل كارتيلات التهريب. كما أوصى المؤتمر الحكومات بعدم الرضوخ للضغوطات والاغراءآت الهادفة الى تشريع استعمال بعض المخدرات كحشيشة الكيف والماريوانا واعتبارها كالتنباك. ودعا المؤتمرون دول العالم المتحضر للعمل على ايجاد التمويل اللازم لتحفيز إبطال زراعة المخدرات في العالم النامي.

==========

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق