الأربعاء، 17 فبراير، 2010

دراسة خطط العمل البيئية للمحيط البحري

17/02/10 11:35
اقتصاد - مازن عبود هنأ وزارة البيئة لانجازها دراسة خطط العمل البيئية للمحيط البحري- محمية جزر النخل


وطنية - 17/2/2010 - تقدم مستشار برنامج الامم المتحدة للبيئة (خطة المتوسط) مازن عبود بالتهاني الى وزير البيئة محمد رحال ومن خلاله الى طاقم الوزارة بالخطوة الرائدة بإنجاز مشروع صدور دراسة "خطط العمل البيئية للمحيط البحري- محمية جزر النخل"، التي انجزتها شركة "تراغسا" الاسبانية بتمويل من وزارة التعاون الخارجي الاسبانية لحساب وزارة البيئة.
واعتبر عبود أن "انجاز دراسة بحرية على هذا المستوى، لضرورة فهم واقع حال بحرنا بالعموم ومحيط جزر النخل الايكولوجي بوجه الخصوص، بغية بناء سياسات بيئية فعالة ترتكز على الارقام والعلم". كما اشار الى ان "الخطوة تكتسي اهمية متزايدة بوصفها مؤشرا ايجابيا لمفاعيل توسيع مروحة شركاء وزارة البيئة في العالم، وتعاطيها بشكل مباشر معهم".
وابدى ثقته بتعاون الوزارة مع المؤسسات الدولية الكبرى التي ساعدت لبنان في ازماته الكبرى كحرب تموز مثلا (البنك الدولي خص لبنان بهبة كريمة لمعالجة آثار التلوث النفطي، وخطة المتوسط في برنامج الامم المتحدة للبيئة التي شكلت المنبر الذي تعاطى عبره مع الدول الاوروبية المتوسطية والمؤسسات المانحة الكبرى) او الحرائق (منظمة الاغذية والزراعة العالمية التي زودتنا بالخبرة التقنية لانجاز خطة مكافحة الحرائق مثلا)".
================ ر.ي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق