الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

متفرقات - دوما ترفع اول ايقونة ليعقوب الحماطوري





Mon 19/09/2011 09:57
متفرقات - دوما ترفع اول ايقونة ليعقوب الحماطوري

وطنية - 19/9/2011 - كرمت بلدة دوما،الشهيد القديس يعقوب الحماطوري، باحتفال مهيب من خلال التطواف بذخائره في البلدة. ومن ثم اقيمت صلاة بركليسي احتفالية وتم تبريك ايقونته التي تعلق لاول مرة في كنيسة في الكرسي الانطاكي خارج صرح ديره في سيدة الرقاد - حمطورة.

ترأس خدمة البراكليسي التي اقيمت في سيدة النياح الرعائية، الارشمندريت بندلايمون فرح-رئيس دير حمطورة، وعاونه الارشمندريت انطونيوس سعد- كاهن رعية دوما بمشاركة جوقة دير حمطورة، وذلك في حضور رئيس بلدية دوما جوزيف خير الله المعلوف ومختار البلدة نقولا الباشا والمدعي العام المساعد في ديوان المحاسبة القاضي مروان عبود وعضو لجنة ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية مازن عبود وعدد كبير من مرجعيات البلدة.

وقال الارشمندريت بندلايمون في عظته "ان الاضطهاد والشهادة عززا الحضارة المسيحية التي هي حضارة نور وفرح ومحبة على عكس ما صرح به بعض الحكام، وذلك في رد ضمني على ما صرح به في مصر رئيس الوزراء التركي رجا الطيب اردوغان حول الحضارة البيزنطية التي اعتبرها حضارة سوداء".

بعد انتهاء الصلاة اولم القاضي عبود على شرف الحضور في منزله في دوما حيث القى كل من القاضي عبود ورئيس البلدية جوزيف خير الله المعلوف كلمات ترحيبية بالمناسبة.

اشارة الى ان يعقوب الحماطوري الذي تم اكتشاف جسده منذ زمن قريب بعد سبعماية عام على استشهاده، هو رئيس دير حمطورة الذي قطع المماليك رأسه واحرقوه في طرابلس. فكان ان اعلنت قداسته، ويعرف بعجائبه الكثيرة.
© NNA 2011 All rights reserved

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق